تاريخ النشر: 30/05/2022   التصنيف: العلامة التجارية   الكاتب: ميمونة الكناد - مدير المحتوى الإبداعي في رميل

كيف تبرز العلامة التجارية؟

قد تكون تمتلك علامة تجارية جميلة ورائعة، ولكن ما زال عملاؤك غير قادرين على تمييزها أو تذكرها.

سنخبرك بالسبب:
غالبًا يكون ذلك بسبب عدم قدرتك على إبرازها وتوظيفها بشكل واضح، فلا يكفي أن تمتلك ملف هوية العلامة التجارية إذا لم تستطع تطبيقها واستعراضها على منتجاتك، وهذا خطأ شائع ومتكرر لدى الكثير من العلامات المميزة.

سنوضح لك في هذه التدوينة طرق لإبراز العلامة التجارية، حتى تصل لجمهورها بشكل لا ينسى. 

بشكل عام: يجب أن تكون الهوية البصرية لعلامتك التجارية بارزة ماديًا على كل شيء يتعلق بك، لأن كل شيء تستخدمه يمكن أن يكون فرصة للتواصل مع عميلك وتذكيره بعلامتك التجارية.

ولذلك عليك الاهتمام بتطبيق هوية علامتك التجارية على جميع المنتجات والأمور المتعلقة بك، وهو ما سيجعلك مميزًا، كما أنه يضيف لتجربة عملائك، ويجعلهم سعداء برؤية التفاصيل الجميلة في كل شيء. 

وإذا كنت تتساءل ما الذي يمكن أن أطبق عليه هوية العلامة التجارية؟
فالجواب يعتمد على طبيعة المنتج أو الخدمة التي تقدمها.

فمثلا إذا كنت تقدم منتجًا غذائيا فيمكن أن تظهر هويتك على قائمة الطعام، وأزياء العاملين، وديكور المتجر، وقائمة الطعام، وتغليف المنتج، وأدوات الطعام، والأكياس، وسيارة التوصيل … الخ.

ولكن عليك أن تعرف: الهوية البصرية الاحترافية فقط هي التي تقبل التشكّل على مختلف التطبيقات، ولو لم تكن موجودة عند التصميم في المرة الأولى، ولذلك فالتصميم الاحترافي هو استثمار طويل المدى، تظهر آثاره حتى بعد سنوات من التأسيس.

إذا كنت تمتلك علامة تجارية وترغب في تعزيز ظهورها على منتجاتك  تواصل معنا واطلب خدمة تطبيقات العلامة التجارية.